الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كاتدرائية القديسة مريم العذراء، سيدني – أستراليا

 
 

   بعد ظهر يوم السبت 6 تمّوز 2024، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كاتدرائية القديسة مريم العذراء Saint Mary Cathedral في مدينة  سيدني – أستراليا، بمعيّة صاحب السيادة Anthony FISHER رئيس أساقفة أبرشية سيدني اللاتينية.

   بدايةً، زار غبطته ضريح المثلَّث الرحمات الكردينال Georges PELL رئيس الأساقفة السابق لأبرشية سيدني اللاتينية، والذي كانت تربطه صداقة وطيدة بغبطته، والراقد في مطلع عام 2023. فأقام غبطته تشمشت (خدمة) الأحبار الراقدين راحةً لنفسه، سائلاً الله أن يمتّعه بميراث ملكوته السماوي مع الأبرار والصدّيقين والرعاة الصالحين.

   ثمّ جال غبطته بمعيّة سيادته في أرجاء الكاتدرائية، ورفع الصلاة إلى الرب من أجل حفظ الكنيسة والمؤمنين في أستراليا وفي كلّ مكان، بالأمانة للإيمان بالرب يسوع رغم كلّ الصعوبات والتحدّيات، وأن ينعم على العالم بأسره بالسلام والأمان، وعلى جميع الناس بالطمأنينة والاستقرار.

   رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب يوحنّا إينا كاهن إرسالية سيدني، والأب ماجد آل حنّا الكاهن المساعد في إرسالية سيدني.

 

 

إضغط للطباعة