الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة في سيدني – أستراليا

 
 

    في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 9 تمّوز 2024، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة، وذلك في كنيسة سيّدة الانتقال، في سيدني – أستراليا.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب يوحنّا إينا كاهن إرسالية سيدني، والأب ماجد آل حنّا الكاهن المساعد في إرسالية سيدني.

    استُقبِل غبطتُه من سيادة المونسنيور باسيل سوسنيان المسؤول عن الإرساليات الأرمنية الكاثوليكية في أستراليا، أمام مدخل الكنيسة. فدخل غبطته في موكب حبري مهيب، يتقدّمه الأساقفة والكهنة، وهم يؤدّون ترانيم استقبال رؤساء الأحبار.

    ولدى وصول غبطته إلى أمام المذبح، أقام صلاة الشكر، بمشاركة أصحاب السيادة الأساقفة والآباء الكهنة.

    وبعدما منح غبطتُه الجميعَ البركة الأبوية، انتقل إلى صالون الكنيسة حيث استقبله جمع من المؤمنين من العاملين في لجان الكنيسة، حيث تحدّث غبطته عن الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، وعن الدور الذي تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف الصعبة، متوقّفاً عند خدمة الكنيسة في بلاد الانتشار، وأبرز التحدّيات التي تواجهها، من روحية وراعوية.

    وأكّد غبطته على روابط المحبّة والأخوّة والشركة التي تجمع الكنيستين الكاثوليكيتين الشقيقتين السريانية والأرمنية، مستذكراً بعاطفة المحبّة الأخوية أخاه صاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك.

    وأهدى غبطته إلى المونسنيور باسيل سوسنيان لوحة نحاسية نُقِشَت عليها الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر، تخليداً لهذه الزيارة المباركة.

    وأهدى المونسنيور سوسنيان إلى غبطته ميدالية تذكارية، وكذلك إلى كلٍّ من الأساقفة والكهنة المرافقين لغبطته.

    بعدئذٍ غادر غبطته مودَّعاً من المونسنيور سوسنيان كما استُقبِل بالحفاوة والإكرام. 

 

إضغط للطباعة