الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة ومقام سيّدة الشرق في الحواش - حمص، سوريا

 
 

    مساء يوم الإثنين ٢ أيلول ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة خاصّة للصلاة إلى كنيسة ومقام سيّدة الشرق في الحواش - حمص، سوريا.

    جال غبطته في أرجاء الكنيسة والمقام الذي تمّ افتتاحه وتدشينه في الرابع من آب المنصرم، مبدياً تأثُّره وإعجابه بهذا المقام المبارك الذي يمجّد اسم الرب ويكرّم أمّنا مريم العذراء، شفيعةً للمسيحيين في الشرق وحاميةً لهم في هذه الظروف العصيبة.

    ورفع غبطته الصلاة إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه وأمّنا مريم العذراء، سيّدة الشرق، من أجل الكنيسة في كلّ مكان، ولا سيّما من أجل كنيستنا السريانية الكاثوليكية، إكليروساً ومؤمنين، في الشرق وبلاد الاغتراب، كي يحافظ الجميع على الأمانة لإيمانهم بالرب يسوع والتزامهم بالكنيسة وتعلُّقهم بتقاليدها السامية، ومن أجل انتهاء الأزمات والحروب وإحلال السلام والأمان في بلدان الشرق الأوسط والعالم، لينعم الناس أجمعين بالطمأنينة والاستقرار والعيش الكريم.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وبعض أفراد عائلة شقيقة غبطته السيّدة منيفة يونان عين الشايبة.

 

إضغط للطباعة